وردني أخبار عن بعض الحالات حيث تمّ فيها وللأسف إنتحال صفتي المهنيّة والشخصيّة واستخدامها لتنفيذ أعمال غير مشروعة نسبت إلى أمانة كابيتال وإليّ شخصياً. من هنا أوّد ومن موقعي الإلكتروني الرسمي إغتنام الفرصة لتوضيح بعض الأمور وتحذيركم من بعض الحالات التي جرت ومن الممكن أن تتعرضوا إليها:
  • إنني بصفتي الحالية كرئيس تنفيذي للتسويق في مجموعة أمانة كابيتال، وكوني أقوم بندوات وورش عمل تدريبية وأشارك في معارض، إلى جانب حضوري الإعلامي على مختلف وسائل الإعلام، يجعل مني شخصيّة عامّة، وصوري والفيديوهات الخاصّة بي منتشرة كلّها على الإنترنت ومتاحة للجميع.
  • تعمل أمانة كابيتال في إطار مؤسساتي واضح وعلامة تجاريّة معروفة، كما وحصلت على تراخيص من هيئات رقابيّة عالميّة رائدة، وأشدّد على أنّ التعامل مع أمانة كابيتال لا يتمّ إلّا عبر الشركات المالية المرخّصة التابعة لها والمذكورة على موقع المجموعة الإلكتروني على الرابط التالي: http://goo.gl/PGaI2d.
  • أنا لست موظّف مبيعات في أمانة كابيتال ولا أتواصل مع العملاء للترويج لأي منتج إستثماري (فتح حسابات وغيرها)، بل لدى المجموعة فريق مختصّ للمبيعات يضمّ عشرات الموظّفين.
  • إنّ عمليّات الإيداع والسّحب لا تتمّ إلّا عبر وسائل التمويل المذكورة على موقع المجموعة وتحديداً على الرابط http://goo.gl/LcrfbG، وأي وسيلة أخرى يتمّ الترويج لها هي باطلة ومزيّفة وليس لها أي علاقة بالمجموعة.
  • إن كنتم ترغبون بالتواصل معي شخصياً، فإنّ الوصول إليّ سهل جداً، إذ إنّني موجود على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً على حسابي الرسمي على تويتر www.twitter.com/zmelhem وبشكلٍ شبه يومي، كما يمكنكم التواصل معي عبر الأرقام الموجودة على موقع أمانة كابيتال الإلكتروني على الرابط التالي http://goo.gl/c6xhj9 أو تحديد موعد لزيارتي في أحد مكاتب المجموعة.
  • إنّ طرق التواصل معي تنحصر بالمذكور أعلاه، ولا أتواصل أبداً مع العملاء من خلال رقمي الخاص أو عبر تطبيقات الدّردشة الإلكترونيّة (Facebook Messenger, WhatsApp, Telegram...) كما ولا أشارك في مجموعات الدردشة أو الغروبس (Groups) على الواتساب وغيرها من التطبيقات المماثلة، وإنّ أي شخص يدّعي أنّه زياد ملحم ويستخدم الوسائل المذكورة هو منتحل شخصيتي.
  • ما زلت حتّى الآن في منصبي كرئيس تنفيذي للتسويق لدى أمانة كابيتال وأروّج للمجموعة وشركائها بشكلٍ يوميّ، وأتواصل مع العملاء والأفراد وأردّ على أسئلتهم واستفساراتهم على مواقع التّواصل الاجتماعي.
  • في حال تمّ التواصل معكم تحت إسم زياد ملحم، وتمّ الترويج لشركات خارج نطاق المجموعة أو شركائها، وطلب منكم تحويل مبالغ إلى أطراف ثالثة أو إلى حسابات مختلفة عن المذكورة في موقع المجموعة الإلكتروني، يرجى تبليغ السلطات المحليّة والهيئات الرّقابيّة وأمانة كابيتال واتّخاذ الإجراءات المناسبة.
  • أؤكد أن الشركة وأنا موجودين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى استعدادٍ دائم لخدمتكم ايماناً منّا بأهميّة التواصل الشفاف كسياسة وحيدة للتقّدم والإحتراف.
  • إنّ أي فرد يقوم بمغامراتٍ ماليّة تحت غطاءٍ نُسب إليّ و/أو إلى أمانة كابيتال ودون التحقق من هويّة الجهة او الشخص الّذي يتمّ التواصل معه، يتحمّل كامل المسؤوليّة عن النتائج الّتي قد يواجهها.
  • واخيراً، إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكافة المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الإستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على إستشارة خاصّة.
شكراً لتفهمكم زياد ملحم