Sunday, November 18, 2018
messHEAD   رأسي الفوضوي

أهمية أن يكون للشركات حساب على تويتر

خلافاً لبعض مواقع التواصل الاجتماعي، ليس موقع تويتر الشهير معداً فقط للحسابات الشخصية الفردية، لا بل يمكن للشركات أن تستفيد بشكلٍ هائل من حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي هذا. في الحقيقة، أصبح تويتر يحتل أهمية كبرى في عالم الأعمال لدرجة أنه بات من الضروري في بعض الحالات أن يكون للشركة حساب على هذا الموقع. فيما يلي أفضل خمسة أسباب توضح أهمية أن يكون للشركات حساب على تويتر.

  1. الظهور (Exposure). يحتوي تويتر على عشرات الملايين من المستخدمين النشطين الذين ينشرون مئات الملايين من التغريدات كل يوم. وقد تشكل قاعدة المستخدمين هذه قيمة ثمينة بالنسبة للشركات، حيث تتيح أمامها فرصة الظهور بشكلٍ كبير وبطريقةٍ سهلة وسريعة. ويعتبر موقع تويتر وسيلة فعالة لنشر اسم الشركة وعلامتها التجارية، والتي لا تكلف الشركة شيئاً على الإطلاق. هذه الحقيقة جعلت تويتر جزءاً لا يتجزأ من عملية بناء علامة تجارية وتنميتها في عصرنا الحالي.
  1. إدارة السمعة. تبقى نظرة الجمهور إلى شركة مهمة دائماً، وفي العصر الإلكتروني، يكون الإنترنت من الأماكن الأساسية التي يتم عبرها بناء سمعة الشركة. في حال كان عميل محتمل يبحث عن شركة معينة، سيكون حساب الشركة على تويتر من الأمور الأولى التي ستظهر في بحثه. هذا يعني أن وجود حساب على تويتر هي طريقة فعالة جداً لنشر اسم الشركة والبدء بالتفاعل. وفي الحقيقة، سيشكل حساب الشركة على تويتر، في حال كان مطوراً بشكلٍ صحيح، هوية مميزة و”صوت” ينعكسان إيجابياً على الشركة.
  1. التواصل مع العملاء. يكون من الممتاز دائماً إذا كانوا العملاء قادرين على التواصل مع الشركات بشكلٍ سهل. تشجع العلاقة المباشرة والعامة بين الشركة وعملائها على الوفاء للعلامة التجارية وبناء الثقة. على سبيل المثال، في حال قام أحد العملاء بالتغريد بأنه يواجه مشكلة ما عند استخدامه منتجٍ معين، يمكن للشركة أن ترد على شكواه بنصيحة لحل المشكلة. تبني مثل هذه الإجراءات حسن النية بين قاعدة العملاء. وبما أن شركات عدة تظهر وكأنها غير ودية، يبقى التفاعل إذاً مع العملاء أمر قيم وأساسي.
  1. التعليقات. يجب على الشركة أن تهتم بشكلٍ دائم برأي العملاء فيها. ولحسن الحظ، يشكل تويتر الطريقة الأفضل لتحليل رأي العميل، سواءً أكان إيجابياً أو سلبياً. في أيامنا هذه، قد يلجأ الكثير من العملاء إلى تويتر للتعبير عن رضاههم أو سخطهم من منتج شركة معينة. وعبر متابعة مثل هذه التغريدات، ستتمكن الشركة من تقييم عملها ومعرفة ما الذي تنجح فيه وما الذي يحتاج للتحسين.
  1. التسويق. في نهاية المطاف، كل شركة تسعى إلى بيع منتجاتها، وهنا يأتي دور التسويق. من الأمور الأساسية التي يمكن فيها استخدام حساب تويتر، هي توفير الإعلانات للعملاء المحتملين. في هذا الإطار، يمكن استخدام تويتر للإعلان عن مبيعات، شرح ميزات منتجٍ معين وتقديم عروض خاصة، إلى جانب غيرها من استراتيجيات التسويق. لا يقدم تويتر فقط طريقة سهلة للتواصل مباشرةً مع العميل، لكنه أيضاً خالي من أي كلفة، الأمر الذي يتنافى مع معظم الطرق البديلة لإنجاز الإعلانات. وكون التسويق الصحيح على تويتر قد يرفع الأرباح، نادراً ما تتمكن الشركات من البقاء خارج عالم مواقع التواصل الاجتماعي.

ختاماً، وبالرغم من أن الحساب على تويتر قد لا يغير المعادلة كثيراً لبعض الشركات، فإن فكرة أنه لا يكلف الكثير وبأنه قليل المخاطر، يعني بأنه ليس هناك أي سبب معين لعدم فتح الشركة حساب لها عليه.

Like this Article? Share it!

About The Author

Leave A Response

You must be logged in to post a comment.